مرحبا بكم في موقع الوكالة التونسية للتكوين المهني الجديد
مرحبا بكم في موقع الوكالة التونسية للتكوين المهني الجديد

مجلة الصور

"مركز التكوين في الحرف الفنية بنابل"
في إطار الاتفاقية المبرمة بين الوكالة التونسية للتكوين المهني ومقاطعة هينو ببلجيكا والمتعلقة بدعم تكوين المكونين في مجالات الخزف والسباكة الفنية والحدادة الفنية والبلور، يستضيف مركز التكوين في الحرف الفنية بنابل مجموعة من المكونين البلجيكيين (13 شخص) في الفترة الممتدة بين 13 و22 نوفمبر 2016 لمتابعة دورة تكوينية في اختصاص البلور.

المستجدات

 
انطلاق السنة التكوينية 2018-2019

انطلقت السنة التكوينية 2018/2019 بكافة مراكز التكوين المهني بتظافر جهود العاملين في القطاع. وقد استقبلت مراكز الوكالة هذه السنة 27 ألف و350 شاب وشابة في عدد اختصاصات بلغ 372 اختصاص موزعة على 12 قطاعا. وقد أشرف السيد وزير التكوين المهني والتشغيل على افتتاح السنة التكوينية بالمركز القطاعي للتكوين في الصيانة بقابس يوم الاثنين 17 سبتمبر 2018 حيث اطلع على مختلف الورشات والتجهيزات وظروف العمل والتكوين خاصة بعد اعادة احداث اختصاصين في قطاع الصيانة وهي اختصاص عون صيانة في مستوى شهادة الكفاءة المهنية واختصاص مشغل آلات وأدوات في مستوى مؤهل تقني مهني.

Read more...

  

على إثر الحادث األليم الذي تعرضت له المكونة بمركز التكوين والتدريب المهني بسليانة يوم الثالثاء 13 أكتوبر 2016 تنقل السيد خالد بن يحيى المدير العام للوكالة التونسية للتكوين المهني إلى المستشفى لإلطمئنان أوال على الحالةالصحيةللمتضررةواالطالع على حيثيات هذا الحادث. وقد أكد الفريق الطبي الذي يتابعها عن كثب عن استقرار حالتها الصحية. هذا ونذكر أن المكونة قد تلقت طعنة بواسطةآلة حادةمن طرف متكون بالمركز،وقد تكفلت إدارة المركز بنقلها على جناح السرعةإلى المستشفى الجهوي بسليانة حيث تمت معاينة حالتها وإجراءالفحوصات الالزمة. كما تعلم الوكالةالتونسيةللتكوين المهني أنه سيتم تتبع الجاني قضائيا باسم المتضررة وباسم الوكالة التونسية للتكوين المهني. وانها ستقوم باتخاذ اإلجراءات الادارية والقانونية الالزمة في المجال بهدف عدم تكرار هذا الحادث في مراكز التكوين المهني. هذا وتتمنى كافة الاسرة التكوينية الشفاء العاجل للمعنية باألمر.

الزيارات: 18866
  • guide CC
  • guide BTP
  • guide CAP
  • guide BTS